مصانع الاعلاف - مزارع الدواجن - معامل التفريخ - ماكينات النجارة والنشارة - مكابس القش
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح في التداول من د. يوسف بن عمر الشايع (السوق المالي الخليجي)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Majdi Hsan



عدد المساهمات : 17
نقاط : 51
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/06/2018

مُساهمةموضوع: نصائح في التداول من د. يوسف بن عمر الشايع (السوق المالي الخليجي)   السبت ديسمبر 29, 2018 2:10 pm

يقدم السوق المالي الخليجي للتداول و للاستثمار النصائح للمستثمرين الذين يهتمون في مجال استثمار العملات الأجنبية في سوق الاستثمار ويبحثون دائماً على نصائح وخبرات كي يتجنبوا مخاطر هذا السوق , كما هو معروف فالكثير من يظنون أن سوق الاستثمار هو عالم مليء بالأرباح والأموال يومياً , وعالم مثمر لمن يبحث عن دخل, لكن شركة السوق المالي الخليجي العالمية للاستثمار تحاول دائماً أن توصل الأمور الى للمستثمرين بطريقة أسهل حتى لا يطمعون وبالنهاية ممكن أن ينقلب السوق عليهم وتتم الخسارة التي تكون واردة بالطبع , لان هذا السوق هو تجارة والتجارة فيها ربح وخسارة , لذا تعرض شركة السوق المالي الخليجي هذه النصائح واذا عملت بحسبها فانت قد تبتعد عن الخطر وانما تزيد من نسبة الربح بشكل آمن .
اليك ايها المستثمر بعض النصائح المهمة من Gulf tadawul أعدها مدير الهيئة الأدارية الدكتور يوسف بن عمر الشايع :

تعلم الاستثمار جيًدا
-بدايةً على كل مستثمر أن يدرس السوق جيداً ويعلم الى أين هو متجه , في أيامنا كل موضوع تريد أن تعمل وتكون ناجح به أنت بحاجة الى دراسته وفهم جميع مصطلحاته أولاً ومن ثم تبدأ العمل به, لذا السوق المالي الخليجي تنصح بهذه الخطوة وبدورها تقدم دورة تعليمية مجانية لكل مستثمر جديد لديها في الشركة من قِبل مختصين وخبراء في عالم الاقتصاد.

ابني خطة عمل
– بعد دراسة موضوع تجارة العملات وسوق الاستثمار , الخطوة المقبلة هي بناء استراتيجيات عمل مناسبة لك بتناسق مع مدير حسابك حتى لا يكون طريقة تداولك عشوائية وغير منظمة من ناحية أوقات وتعاملات و فكل متداول بتناسق مع شركته يلائم طريقة العمل المناسبة في ما اذا كانت تجارة المدى البعيد او القريب أو في المضارابات أو في السلع الثمينة مثل الذهب , فكل استراتيجية قد تناسب عميل معين ممكن أن لا تناسب آخر.
اختار الشركة الصحيحة
– من المهم اختيار الشركة الوسيطة المناسبة والموثوق بها وبمعنى آخر انتبه الى كونها شركة مرخصة من احدى هيئات الرقابة الدولية مثل شركة السوق المالي الخليجي فهي مرخصة من هيئة الرقابة العالمية FCA ووزارة المالية في البحرين ومن حكومات المملكة في السعودية. وتأكد من أن حسابات الشركة كلها حسابات اسلامية خالية من الفوائد . وشركة جولف تداول تحتوي فقط على حسابات اسلامية.

تدرب الاستثمار
– تدرب جيدا على حسابات غير حقيقية حتى تتمكن وتعرف جيدا كيفية التعامل والمتاجرة في هذا السوق , فلا تودع مبلغ بحساب حقيقي مباشرةً مجرد انك متحمس للدخول الى سوق الاستثمار.

تحديد رأس المال
-في حين قررت الدخول لا تدخل برأس مال بسيط لأن الربح قد يكون جداً ضئيل ونسبة المخاطرة والعمولة أكبر.
راحة نفسية
– عليك التروي وأخذ الحذر عند البدء في الاستثمار, فهذا المجال من العمل بحاجة الى راحة نفسية وتوخي الحكمة والتركيز وليس التهور وقلّة متابعة انما تنصح Gulf Tadawul بعدم الانفعال وكن هادئاً حتى لا يأخذك هذا كله الى الخسارة.
معادلة الربح والخسارة
– لكي لا تخيب آمالك من هذا السوق الكبير ذات السيولة الاكبر في الأسواق العالمية , لا تفكر أنك دائماً انت الرابح وتصبح من عديمي تقبل الخسارة , فإذا رأيت نفسك تجني ارباح كثيراً فلا تنفعل أكثر من ما هو معقول لأن في هذا السوق ليس هناك قاعدة واحدة وأما فقط ربح او فقط خسارة , في التجارة معروف أن فيها ربح وخسارة وعليك توقع كل أمر حتى لا تتفاجأ وحتى لو خسرت اليوم هذا لا يعني أنه سوف تخسر دائماً والعكس صحيح.

للحصول على كتاب التعليمات الذي تقدمه لك شركة gulf tadawul والذي قام في كتابته مدير الهيئة الادارية خبير الاقتصاد والاستثمار الدكتور يوسف بن عمر الشايع أدخل على رابط الشركة وأحصل على الكتاب في شكل مجاني حتى ان لم تكن مستثمر في الشركة، وبارك الله لجميع المستثمرين في هذا السوق.


www.gulftadawul.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح في التداول من د. يوسف بن عمر الشايع (السوق المالي الخليجي)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المستثمرين العرب :: الزراعة :: الادوية البيطرية-
انتقل الى: